منتدى خاص بجامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن وجميع تخصصات هذة الجامعة وتغطية لاخر اخبار الجامعة و انشطتهاااا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمركز تحميل الملفات

شاطر | 
 

 حضور نسائي في جامعة الأميرة نورة احتفاءً بالعيد السعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحلى كله
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 331
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
العمر : 27
الموقع : داخل قلب شاااااعر

مُساهمةموضوع: حضور نسائي في جامعة الأميرة نورة احتفاءً بالعيد السعيد   9/27/2009, 05:16

شهد المعرض المصاحب لفعاليات العيد المقامة بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن برئاسة الأستاذة ذكرى الشعلان جموع غفيرة من الزائرات حيث شاهدن التراث الشعبي لعدد من البلدان العربية المشاركة فيه وهي دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية وجمهورية السودان إضافة إلى مشاركة جمعية الوفاء الخيرية، وجمعية الأيتام (إنسان)، وجمعية الأطفال المعوقين ومستوصف الجزيرة.

ووسط الجموع الكثيرة من الزائرات تحدثت الأستاذة مريم محمد علي رئيسة جمعية التراث والثقافة بالسفارة السودانية بأن مشاركتهم بالعيد تتضمن عرض التراث لجميع المناطق والمنتجات السودانية، وجلسة العروس السودانية، ومنتجات الثروة الحيوانية، والشنط الجلدية والأحذية ولوحات تعبر عن مناطق الشرق، الفلكلور السوداني.

وعن العيد في السودان قالت: بعد صلاة العيد، وأول يوم العيد يكون في البيت الكبير والساحات مليئة بالعرض التراثي ثم معايدة الجيران. وفطور العيد لابد أن يكون في البيوت (العصيدة والشعيرية والشية)، وتشتمل المشروبات المحلية والكركدية ومشروب التمر هندي.

ونشكر أمير منطقة الرياض وأمين الأمانة بهذه الفعاليات الجميلة ونشكر رئيسة اللجنة ذكرى الشعلان رئيسة اللجنة النسائية والمنسقة الأستاذة وسيلة الحلبي والأستاذة آمال مبارك من السودان وكل عام وأنتم بخير.

أما الأستاذة هدى أحمد علام مشاركة من المركز الثقافي المصري فقالت: نشكر اللجنة النسائية على دعوتنا للمشاركة في المعرض المصاحب لاحتفالات العيد وتشمل مشاركتنا عروضاً لتاريخ مصر القديم والتراث المصري، وما توصل إليه الفراعنة والدور الحديث في عرض المنتجات المصرية والإعلام بدورها الهام، والإعلان عن الأماكن السياحية بها والدور المعاصر والتاريخي والحديث.

إضافة لمنتجات خان الخليلي، ومنتجات المصانع من الملبوسات والعبايات والشراشف ومنتجات منزلية وهدايا وألعاب أطفال وورود للزينة وبعض المشغولات اليدوية المعبرة عن التراث المصري.

ثم تحدثت عن العيد المصري وقالت: فل طابع خاص وله بهجة وفرحة بقرب الأهل ومدن الألعاب ويتجمع صباح العيد في بيت العيلة، ثم الحدائق. وشكرت الجهات المختصة التي تقوم بدور كبير لاحتفالات العيد في أماكن مختلفة في الرياض والمسرحيات والفعاليات وهذا رائع يحسب للمملكة ونشكر اللجنة والمنسقة الإعلامية وسيلة الحلبي على دعوتنا للمشاركة.

وقد شاركت دولة فلسطين بالمعرض المقام بفعاليات العيد في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بعدد من الأثواب الفلسطينية والجاكيتات ومجسمات قبة الصخرة والصدفيات، وعرض للجنية الفلسطيني إضافة إلى الشال الفلسطيني وبعض التحف والأعمال اليدوية التي تمثل مناطق فلسطين بتطريزاتها المتنوعة وجميعها أعمال يدوية.

وأوضحت الأستاذة داليا أبو الرب أن العيد في فلسطين له طابع خاص ولكن لظروف الاحتلال فقد أغلق على الفرحة ولكن الأطفال يجدون متسعاً من الفرح بالألعاب والدمى.. والعيديات البسيطة نظراً للظروف التي يعيشونها وعادة تجتمع العائلة عند رب الأسرة حيث يتناول الجميع طعام الغداء ثم يذهب الرجال لزيارة الأهالي، وبعد العصر تتزاور النساء.

وأضافت: نشكر أمانة مدينة الرياض على احتفالات العيد المقامة في مخرج (10) وفي جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. ونشكر رئيسة اللجنة النسائية للفعاليات بجامعة الأميرة نورة ذكرى الشعلان والمنسقة والمشرفة الإعلامية وسيلة الحلبي على تسهيل كل الصعوبات أمام مشاركتنا وكل عام والشعب السعودي والعربي بخير.

كذلك احتوى المعرض على مشاركة جمعية الأطفال المعوقين بعرض الكتبيات والنشرات والمجلات وكذلك مشاركة جمعية الوفاء الخيرية النسائية ومشاركة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان والجمعية السعودية لرعاية الأيتام (إنسان).

وقد شارك الفنان السعودي عبد الرحمن القاسم بأعمال تراثية كثيرة ومتنوعة تتضمن ركن الجنوب، ومجسم شموخ الأطلال، وغرف الطين، والعريش والجدران الخوصية، والمقتنيات القديمة وركن الطين وعرض للمقتنيات القديمة، والركن الحجازي والسموآل والدلات القديمة.

وفي الساحة الخارجية التي امتلات بالنساء والأطفال تمتع الجميع بحكايا الجدة أم عزيز وبالحرفيات المشاركات حيث النقش بالحناء والخياطة والألعاب الشعبية والخوص والخزف والخرز والقلائد القديمة والسدو والغزل والسيراميك والأشغال اليدوية والتحف والمأكولات الشعبية منها الكليجا والمراصيع والجريش والقرصان وخبز التنور والصاج والمرقوق والتي نالت على إعجاب الزائرات حيث قضوا أوقاتاً سعيدة جداً وحاز الأطفال على هدايا متنوعة من أمانة مدينة الرياض. إضافة إلى الرسم على الوجه.

وفي المعرض الفني المصاحب الذي شاركت فيه 15 فنانة تشكيلية بعدد من اللوحات إضافة إلى مشاركة من المركز الثقافي المصري أيضاً وتنوعت اللوحات المشاركة بموضوعاتها ونالت إعجاب الحاضرات والزائرات وأشرفت على المعرض التشكيلي منى العتيبي.

تجدر الإشارة أن الفعاليات المقامة بجامعة الأميرة نورة تنوعت وتعددت حيث فعاليات على المسرح وأخرى خارجية تمتع بها الجميع من النساء والأطفال وجميعهم لسان حالهم شكراً بابا عبد الله شكراً لبابا سلمان شكراً لأمانة مدينة الرياض وكل عام والجميع بخير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riyadhgirluniversi.yoo7.com
~^ Fo0o@o0oF^~
عضو مآسي
عضو مآسي
avatar

عدد المساهمات : 141
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: حضور نسائي في جامعة الأميرة نورة احتفاءً بالعيد السعيد   9/27/2009, 09:25



مرآآحبــ يالغلآآآ ..,~

كل هذا صاار بجامعتنا ههههههههههههه ..,~

عساهم عالقوة ..,,, ماقصروآ ..,, الانوار اللي بالشوارع تكفي توسع الصدر وانتي تتمشين هع هع هع .,~

خصوصآآآ انوار على شكل المصمك ..,, انبسطت عليها هع هع ..,~

و فيه 100 فعالية مقامة بالعيد ..,~

يعطيك العافيه يالغلآآ عالطرح .,~


_________________
إذا بُعدك قَدر هَذآ نِصـيبَي
وإذآ حَظي قـِدر يآطِيبْ فآلِي
سِنيـن العُمر تَسألَني وأجِيبي
عَلى ذكرآك وحَضُورك سـُؤآلي "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحلى كله
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 331
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 02/07/2009
العمر : 27
الموقع : داخل قلب شاااااعر

مُساهمةموضوع: رد: حضور نسائي في جامعة الأميرة نورة احتفاءً بالعيد السعيد   9/27/2009, 09:47

اسعدني تواجدك فوفو


بصراحة انا شخصيا ما حضرت الاحتفال كنت اتمنى بس للاسف كنت مسااافرة

وهلشي خلانا نفخر بجاااامعتناااا اكثر واكثر

عقبال عيد الاضحى بعد

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riyadhgirluniversi.yoo7.com
اهازيج الشوق
عضو مآسي
عضو مآسي
avatar

عدد المساهمات : 148
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: حضور نسائي في جامعة الأميرة نورة احتفاءً بالعيد السعيد   9/28/2009, 22:57

والله جامعتنا حركاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات من جد شي حلو وترفع الراس لنا الفخر فيك ياجامعه الاميره نوره Razz


خلاص ان شاء الله يكون بعيد الاضحى عشان نحضر>>>> والله اخاف يعرفوا انا بحضر يبطلوا مهرجان>> مو ملاحظيني هزات نفسي؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حضور نسائي في جامعة الأميرة نورة احتفاءً بالعيد السعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن :: الأقسام العامة :: نشاطات جامعتنااااا-
انتقل الى: